فيديو يظهر حجم التوغل الحوثي في المعسكرات والتحريض على السعودية

- ‎فيأخبار اليمن, فيديو

تبدو جماعة الحوثي أكثر حرصا منذ يوم الانقلاب الأسود على إحكام قبضتها الميليشاوية على المؤسسة العسكرية والأمنية ومصادرة اسلحتها المتنوعة، وفرض سيطرتها الكاملة ليس على السلاح فحسب، وإنما على العقيدة القتالية للجيش من خلال غرس الأفكار الطائفية ومعاداة السعودية.
يكشف الفيديو الحصري الذي حصل عليه مركز سبأ الإعلامي حجم التوغل الحوثي داخل ألوية الجيش والتنسيق المشترك بين القيادات الحوثية وجنرالات المخلوع ؛ حيث يظهر أحد أهم قادة التمرد في حروب صعدة والمطلوب الأبرز للعدالة يوسف المداني الذي عينته الميليشيات الانقلابية عضوا للجنتها الأمنية العليا في جولة تفقدية للواء 314 بالعاصمة صنعاء وإلى جواره قائد عسكري يحمل رتبة (لواء)  يحرض أفراد اللواء على الممكة العربية السعودية ويتهمها بالاعتداء على اليمن .
وبدا القائد العسكري مع وجود الرجل الثالث في جماعة الحوثي أشد حرصا على توجيه خطاب يثبت ولاءه للميليشيا واخلاصه في عمله لخدمة أجندة الجماعة ، حيث استهل كلمته التوجيهية للجنود والضباط أن اللواء من أهم الألوية العسكرية التابعة لهم أي – الإنقلابيين – .
وأضاف قائلا : ” إنكم ترون ما يمر به الوطن من اعتداء غاشم من قوة غاشمة ظالمة لم يكن بين اليمن والمملكة العربية السعودية عند اليمنيين أي شيىء بل إن ما أسماه “العدوان ” يأتي غطرسة وكبرياء من المملكة ” على حد قوله .
ويعد اللواء المدرع رابع لواء عسكري في الجيش بعد ثورة 26 سبتمبر كان يطلق عليه اللواء الرابع ميكانيك ، ظل يتبع الفرقة الأولى مدرع وتم ضمه إلى تشكيلات الحماية الرئاسية في 6 أغسطس 2012م وسمي رسميا باللواء الرابع حماية رئاسية ويتمركز حاليا في العاصمة صنعاء.
تجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي التي تعتمد على القوة وتراهن على السلاح لن تفرط بسهولة في المكاسب التي حصلت عليها والمعسكرات التي استلمتها من صالح ؛ خصوصا في ظل وجود قادة عسكريين لم يعد همهم سوى تقديم الطاعة العمياء وتنفيذ أوامر الجماعة التي تمردت على الدولة وقتلت خيرة جنود الوطن في 6 حروب بصعدة ، والمؤكد أن (جنرالات صالح ) أكثر سمعا وطاعة وتزلفا في الغرف المغلقة مما هو عليه الحال أمام عدسات الكاميرا.
للمشاهدة على الرابط التالي :
https://www.youtube.com/edit?o=U&video_id=Vi8-JzfGxys