كشف تفاصيل الخلية التى زرعها الحوثي وصالح في مأرب

- ‎فيأخبار اليمن

تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية بمحافظة مأرب من التوصل إلى أسماء عدد من الإرهابيين الذين زرعهم الحوثي وصالح بينهم نساء لتنفيذ أعمال ارهابية بمأرب ضد الجيش والمقاومة.

وخلال التحقيقات مع الفتاتين سبأ عبدالله أحمد الذماري وسوسن حسين محمد يحيى الحبيشي اللتين تم ضبطهما امس الأربعاء بحوزتهن عبوات ناسفة كشفن عن أسماء قيادات تابعة للحوثي وصالح قامت بتجنيدهن لتنفيذ عمليات ارهابية بمأرب .

وفي التحقيقات قالتا الفتاتين سبأ وسوسن أن المدعو جابر محمد علي الحبيشي طلب منهن إدخال ما أوهمن أنها أجهزة تنصت إلى مدينة مأرب وتسليمها لشخص يدعى محمد سلمان متواجد بمدينة مأرب وسيقوم بزراعتها وتركيبها للتنصت على من وصفهم بالدواعش والمرتزقة دون معرفتهن بانها عبوات ناسفة حد وصفهن .

وكانت قوات الأمن في محافظة مأرب القت فى وقت سابق اليوم الخميس على الشخص الذي اوكلت اليه مهمة توصيل الفتيات من أجل زرع العبوات الناسفة في المحافظة .

وكانت الاجهزة الأمنية  القت يوم أمس الأربعاء بمدينة مأرب القبض على خلية نسائية تقوم بنقل المتفجرات إلى أماكن سرية في المحافظة .

وقال مصدر أمني بالمحافظة أن الخلية مكونة من عدد من النساء وبعد مراقبة وتحري شديد تم إلقاء القبض على تلك الخلية وبحوزتهن عدداً من الألغام شديدة الأنفجار بأحد البيوت في المدينة.

وأشار المصدر أن النساء يقمن بنقل تلك الألغام في أواني المياة بطريقة وهمية من خارج المدينة قبل إدخالها بغرض استهداف رجال الجيش والمقاومة في المحافظة .

وأكد المصدر أن الخلية أكدت ارتباطها بمليشيات الحوثي وقوات صالح التي فشلت طيلة الأشهر من اقتحام المدينة رغم عشرات المحاولات التي بائت بالفشل منذ أكثر من سنة .