مفكر خليجي يكشف: هذه الدولة تقف وراء طرد الشماليين من عدن!!

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

كشف المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، الثلاثاء، عن الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في الحرب الدائرة باليمن ضد مليشيات المخلوع علي عبد الله صالح والحوثي.

وشار النفيسي الى دولة الامارات -دون أن يسميها-، في سلسة تغريدات على حسابه في “تويتر” إن “الحرب في اليمن كما الحرب في سوريا، حرب في الجوهر إقليمية ذات تفريعات دولية، والحل ليس بين الفرقاء المحليين، ولذا لا جدوى من المفاوضات”.

وأضاف النفيسي: “سواء كانت المفاوضات في جنيف أو الكويت، لماذا لا يتم التفكير جديا بمفاوضات بين السعودية وإيران لحلحلة الملف السوري والملف اليمني؟”.

ونوه النفيسي إلى أن “إيران غير حريصة على نجاح مفاوضات الكويت ولذا يماطل الحوثي. إيران تعمل جاهدة لفصل (الجنوب) عن شمال اليمن وفق حسبة استراتيجية”.

وتساءل النفيسي: “كيف سيؤثر ميناء عدن على ميناء دبي إذا هدأت الأمور في اليمن؟ سؤال مطروح على فرقاء الحرب في اليمن، نلاحظ تسابقا نحو الاستثمار بعدن”.

وفي تغريدة إشار النفيسي إلى دولة الإمارات التي تسيطر قواتها على كامل مدينة عدن بالقول: “طرد اليمنيين الشماليين من عدن عيب، تقول المعلومات المؤكدة إن الأجهزة الأمنية في عدن وراء ذلك. ووراء الأجهزة (الطرف) ما غيره”، في إشارة إلى دولة الإمارات التي تسيطر قواتها على كامل مدينة عدن.