تقارير كيوي العماد يثير السخرية في وسائل التواصل الاجتماعي باليمن

- ‎فيأخبار اليمن

أثارت قضية “الكيوي” التي تحدث عنها رئيس لجنة الرقابة العليا لجماعة الحوثي علي العماد موجة سخرية واسعة في اوساط السياسيين والناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي .

وذكر علي العماد القيادي في جماعة الحوثي “أن من أحد العوامل التي أدت إلى تراجع سعر الريال اليمني أمام الدولار هي فاكهة “الكيوي” .

منشور العماد جاء تعليقاً على الوضع الاقتصادي في اليمن حيث شهد الريال اليمني تراجعا كبيرا امام العملة الأجنبية خلال الاسبوع الجاري في ظل سلطة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال في صفحته بالفيسبوك: يجب على السلطة اليوم اعادة النظر في البضائع المستوردة بالعملة الصعبة التي يودي سحبها من السوق إلى ارتفاع سعر الصرف.. مشيرا إلى أن من هذه البضائع الكمالية المفرقعات، والكيوي والسيارات.. التي تُصدرها دول العدوان – حسب وصفهم – عبر المنافذ المحتلة ولتستبدل بالقمح والاحتياجات الضرورية .

وفي السياق قال الكاتب الصحفي علي الفقيه نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر ” بعد أن اكتشف المنظر الحوثي علي العماد أن الكيوي هو سبب انهيار الريال مليشيا الحوثي تستنفر للبحث عن الكيوي.. واضاف ساخراً: الحوثي الكبير قال لهم: “ائتوني بالكيوي حياً أو ميتاً”.

من جانبه قال الكاتب الصحفي عبدالباسط القاعدي “بحسب تعبير قيادي حوثي طلع (الكيوي) هو غريم الشعب وهو السبب في انهيار الريال أمام العملات الأجنبية!!.

واضاف عبدالباسط القاعدي بصفحته بالفيسبوك “الله يستر من (البرتقالة) لا تعمل لنا انقلاب وان احنا حانبين” .

من جهته علق  الناشط السياسي حمزة المقالح ساخرا ” قال علي العماد ان الكيوي هي سبب في ارتفاع الدولار.

واضاف حمزة مخاطبا المليشيات بسخرية: “الدولار مرتفع سدوها بكيوي”.

وتابع الناشط السياسي حمزة المقالح “بين طنين المشاط … و كيوي العماد..  شعب يموت من الجوع.

وبدوره علق الناشط علي الحضرمي بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “وأنا أقول ليش رخيص الكيوي بسوق الخضار هذه اليومين” .

الناشط طلال فارع من جانبه قال مخاطبا علي العماد “طيب وأنا بسألك سؤال سطحي وبهدوء جاوب عليه :أين ذهبت 4 مليار دولار يملكها البنك المركزي منذ سنة .

واضاف الناشط طلال: من أين تم انفاق 50 مليون دولار على احتفالاتكم؟.