قمة ثلاثية تضم الرئيس هادي وأمير قطر وبان كي مون تؤكد على مرجعيات مشاورات الكويت وانهاء الانقلاب

- ‎فيأخبار اليمن

عقد مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة قمة ثلاثيه جمعت رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون .
تناولت القمة آفاق السلام في اليمن ومستجدات مشاورات الكويت التي تتم برعاية الأمم المتحدة وفقا للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وتم التأكيد مجدداً حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على دعم مشاورات السلام والتأكيد على الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والعمل لإنهاء الانقلاب وإحلال السلام وإيقاف نزيف الدم اليمني واستكمال العملية السياسية وفقا للمرجعيات المقرة .

كما أكد اللقاء وقوف الاشقاء والاصدقاء الى جانب الشعب اليمني للتخفيف من معاناته في كافة النواحي الإنسانية والاقتصادية والعمل بجدية لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع اليمن .

وجدد هادي تأكيده بان الوفد الحكومي ذهب للمشاورات في الكويت وهدفه إنهاء الانقلاب وإحلال السلام وإيقاف نزيف الدم اليمني الغالي ووقف الدمار والآلام والمآسي .
وقال:” لا نزال ننشد السلام الدائم والقائم على تحقيق إرادة الشعب اليمني والمستند الى تضحياته وأننا لن نألو جهداً في العمل لإنهاء معاناة شعبنا “.