اشتباكات وانفجارات بتعز وعشرات القتلى في الجوف

مدير التحرير26 مايو 2016
اشتباكات وانفجارات بتعز وعشرات القتلى في الجوف

شهدت مدينة تعز اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي في حي الزنزوج وسمعت أصوات انفجارات في أرجاء أخرى من المدينة. وقالت مصادر محلية في تعز إن مواقع الدفاع الجوي ذات الأهمية الإستراتيجية التي تتقاسم السيطرة عليها المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المدني، تتعرض لهجمات من جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وتحاول المقاومة والجيش الوطني صدّ تلك الهجمات، ومنع الميليشيات من السيطرة على هذه المواقع. كما سقط عشرات القتلى والجرحى باشتباكات بين القوات الشرعية من جهة، وميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع من جهة أخرى. وأفاد عبدالله الأشرف، الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف أمس بأن عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات اندلعت خلال اليومين الماضيين، في عدة مناطق بمحافظة الجوف شمالي اليمن، أهمها «الغيل والمصلوب والمتون والعقبة».

وأضاف الأشرف أن ثمانية من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قتلوا، فيما جرح سبعة آخرون، لافتا إلى أن اشتباكات متقطعة ما زالت تدور اليوم بين الطرفين، في عدة جبهات بالمحافظة منها الغيل والمصلوب وصبرين.

من جهته أخرى، دفعت قوات التحالف العربية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مدينة المكلا.

بحسب مصدر عسكري بقيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا.

وقال المصدر إن قوة عسكرية مكونة من دبابات ومدرعات وصلت عبر البحر إلى المدينة. وأضاف إن القوة العسكرية التي وصلت تأتي بهدف تعزيز القوات الموجودة على الأرض.

وتأتي تلك الخطوة بعد أيام من تحرير المدينة من تنظيم القاعدة، بمساعدة قوات التحالف التي تقودها السعودية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق