طيرن التحالف يحلق فوق صنعاء دون تنفيذ غارات

- ‎فيأخبار اليمن

حلق طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، فوق أجواء العاصمة اليمنية صنعاء بشكل مستمر منذ مساء اليوم الخميس.

وقال السكان “لـ المشهد اليمني”، إن طيران التحالف العربي يحلق بشكل مستمر فوق أجواء العاصمة صنعاء دون أن يسجل أي غارة عسكرية على مواقع المليشيات.

وكان طيران التحالف العربي قصف صباح اليوم معسكر 48 المسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء، فيما حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما مهما في مديرية نهم شمال العاصمة صنعاء باتجاه مديرية بني حشيش ووجهت أول إنذار لسكان منطقة بني حشيش.

وقال المتحدث باسم المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء الشيخ عبدالله الشندقي، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحرزت تقدما اليوم الخميس في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح الشندقي بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ” بأن الميليشيات الانقلابية شنت هجوما اليوم على مواقع المقاومة والجيش الوطني بمنطقة حريب نهم. مشيرا إلى أن المقاومة وقوات الجيش تصدت للهجوم وقاموا بمطارة المليشيات والسيطرة على مناطق واسعة من مديرية نهم.

وأضاف المتحدث باسم مقاومة صنعاء” أن المقاومة والجيش الوطني تمكنا من التقدم والسيطرة على قرية كيم وجبال الحقل، ومواقع إستراتيجية هي المرخام والبزخ وقرو وموقع جربت آل حميد.

وذكر الشندقي مقتل ثمانية من عناصر المليشيات وسقط عشرات الجرحى منهم. فيما سقط جريح من المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

ويأتي هذا التقدم والسيطرة للمقاومة والجيش الوطني بعد الخروقات المتكررة للهدنة من قبل المليشيات التي لا تكاد تتوقف وبشكل يومي وذلك ما دفع المقاومة والجيش الوطني لرد الهجوم والتقدم لردع هذه المليشيات.(بوابة فيتو)