دبلوماسي مصري لـ 24: الأمم المتحدة تعاملت مع “قضية اليمن” بمعايير لا تتوافق مع الواقع

- ‎فيأخبار اليمن
الأمم المتحدة (أرشيف)

قال سفير مصر الأسبق في الإمارات فخري عثمان، إن تقرير الأمم المتحدة الأخير بشأن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتي تقوده السعودية يخدم الأطراف غير الشرعية ويسعى لإضاعة ما قام به التحالف طيلة الشهور الماضية في اليمن.

وأوضح عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير فخري عثمان في تصريحات لـ 24، أن الأمم المتحدة تصدر خلال الفترة الأخيرة تقارير غير محايدة في كثير من دول الربيع العربي والتي لا تأتي وفق الحقيقة ولا تصب في صالح الأنظمة الشرعية إطلاقاً، وتتعامل بمعايير لا تتوافق مع ما يحدث على أرض الواقع.

وأشار السفير فخري عثمان، إلى أن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين ولم تكن محايدة في هذا التقرير وأعطت الفرصة للحوثيين للاستمرار في الممارسات الإجرامية التي ترتكبها في اليمن منذ الانقلاب على الشرعية، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية لن تعول على ما صدر، وسوف تواصل دعم الشرعية اليمنية، وإعادة الأمل للشعب اليمني الذي يعاني من تدخل كثير من الأطراف التي تسعى لبسط نفوذها عليه والسيطرة عليه”.

وكان المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العقيد أحمد عسيري اعتبر في تصريحات سابقة أن تقرير الأمم المتحدة الأخير عن التحالف العربي “متناقض”.

(24:)