نعمان يحذر من اخطر ما يهدد مفاوضات الكويت

- ‎فيأخبار اليمن

حذر السياسي البارز وسفير اليمن لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان عن أسوأ ما يمكن أن تصل إليه مفاوضات الكويت .

وقال نعمان في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان ” أسوأ ما يمكن ان تصل اليه مفاوضات الكويت هو تأسيس لنظام محاصصة طائفية تقضي على اي امل في بناء دولة المواطنة ومعه اي امل في استقرار اليمن.”

واضاف نعمان ” لقد شوهت الشراكة تشويها بالغا عندما ترجمت بصورة تعسفية على انها تسوية بين الأغلبية والأقلية وجرى اختراع المفهومين في لأغراض سياسية انتهازية في الأساس لتحقيق مكاسب متعالية على الواقع الحقيقي وعلى المجتمع ..”

واستطرد قائلا ” والمؤسف ان الغرب السياسي الذي يسوق هذا المفهوم في بلداننا يرفض استخدامه في مجتمعاته ذات البنى الاجتماعية والأثنية والدينية المتعددة ، واذا استخدمه فعرضا وبدون اي جذر قانوني تترتب عليه فوارق سياسية او حقوقية “.

واشار الدكتور نعمان الى ان ” الانتهازية السياسية تدفع الحوثيين للتمسك بمصطلح الاقلية لتحقيق مكاسب سياسية من نوع ما غير مدركين ان ما يرتبه ذلك من مخاطر انقسامية سترتد عليهم على المدى البعيد ولن يكونوا في المجتمع اكثر من مجموعة متخصصة في الحروب بدعوى حماية الذات .. ان دولة المواطنة هي الكفيلة بحماية الجميع وفق نظام سياسي واجتماعي يحقق العدل للجميع .. والجميع مطالب بالعمل من اجل تحقيق ذلك.”