الزياني والعربي إلى الكويت لتحريك مشاورات السلام اليمنية

بلقيس احمد21 يونيو 2016
الزياني والعربي إلى الكويت لتحريك مشاورات السلام اليمنية

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر سياسية ودبلوماسية خليجية ويمنية أن الدكتور عبد اللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، سوف يصل خلال الساعات الـ24 المقبلة إلى الكويت، من أجل الدفع بمشاورات السلام اليمنية – اليمنية المنعقدة هناك، والتي تشهد تعثرا بسبب تعنت وفد الانقلابيين (الحوثي – صالح)، ورفضه لكافة المقترحات المطروحة للتسوية السياسية، وإصراره على تشكيل حكومة شراكة، قبل تسليم السلاح والانسحاب من المدن والمؤسسات، حسبما ينص قرار مجلس الأمن الدولي 2216.


وكشفت المصادر، أيضا، عن جهود تقوم بها الكثير من الأطراف الدولية والإقليمية لدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقالت: إن ضمن هذه الجهود، ما يقوم به دبلوماسيون عمانيون، والذين كثفوا لقاءاتهم، مؤخرا، بوفدي الطرفين، بغية دعم مشروع رؤية وخارطة ولد الشيخ للحل السياسي في اليمن، والتي بات عرضها على الطرفين، بشكل رسمي، مسألة وقت.


وزادت المصادر: إن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيتوجه أيضًا إلى الكويت، ومن المقرر أن يجتمع مع وفدي الجانبين المشاركين في المشاورات.


أضافت المصادر أن عددا من السفراء والدبلوماسيين الأجانب، يكثفون لقاءاتهم، أيضا، مع الوفدين، وفي المقدمة السفير الأميركي لدى اليمن، ماثيو تولر. حيث التقى الأخير، مساء أول من أمس، بوفد الحكومة اليمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق