اليمن : حرب “التماسيح القديمة”

مدير التحرير5 يوليو 2016
اليمن : حرب “التماسيح القديمة”

وصفت صحيفة لوموند الفرنسية ان ما يجري في اليمن عبارة عن حرب “التماسيح القديمة” مشيرة بذلك الى العلاقة التي كانت تربط المخلوع صالح بالجنرال علي محسن الاحمر، فالرئيس المخلوع علي صالح والجنرال علي محسن الأحمر حكما اليمن لمدة 33 عاما، وهو رقم قياسي في العالم العربي حسب رأي الصحيفة.

غير أنهما تحولا إلى عدوّين كبيرين منذ أن قرر علي محسن الأحمر التخلي عن صالح عام 2011 ودعم ما يعرف “بثوار الربيع اليمني”.

واعتبرت الصحيفة أن علي عبد صالح وعلي محسن الأحمر يلعبان اليوم دورا أساسيا في الحرب التي تمزق اليمن منذ شهر مارس من العام الماضي، ولا يبدو أن أيا منهما على استعداد للتخلي عن اللعبة قبل الآخر.

وأوضحت الصحيفة أن الجنرال علي محسن الأحمر يحظى بدعم كبير من المملكة العربية السعودية، معتبرة أن المفاوضات الجارية في الكويت إن لم تخرج بنتائج إيجابية واستمرت حال الفوضى، فإن الرياض ستعتمد على الجنرال علي محسن الأحمر وعلاقاته مع زعماء قبائل الشمال اليمني، وهو بذلك سيكون رجل القوي للرياض في هذا البلد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق