ولد الشيخ يخوض معركة «الالتزام الخطي» مع الانقلابيين

- ‎فيأخبار اليمن
تترقب الحكومة اليمنية نتائج مشاورات مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ الذي وصل العاصمة اليمنية صنعاء أمس (الأربعاء) للقاء قيادات الميليشيات الانقلابية.
وأوضحت مصادر سياسية يمنية لـ «عكاظ» أن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ يخوض معركة مفاوضات صعبة يسعى للحصول على التزام خطي وضمانات من قيادات الميليشيات الانقلابية بالموافقة على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والاتفاق على فترة زمنية للمشاورات القادمة في الكويت.

في غضون ذلك التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مقر إقامته بالرياض أمس مع سفراء عدد من الدول الغربية والأوروبية.

من جهة ثانية كشفت مصادر يمنية مطلعة لـ «عكاظ» عن رفض الانقلابيين استقبال فريق دولي للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب في عدد من المدن من قبل الميليشيات.

وأوضحت المصادر أن اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة للوقوف على الجرائم التي ترتكب في محافظات تعز، البيضاء، الحديدة، وحجة، وزيارة السجون لمعرفة طبيعة الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون قوبلت بالرفض من قبل الميليشيات الانقلابية.

بدوره أكد رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن قوات الجيش في بلاده، تعمل بشكل مستمر على دحر الميليشيات الانقلابية وحماية الشعب اليمني من ممارساتها الإجرامية الممنهجة.

وجاء تأكيد المسؤول العسكري اليمني، خلال زيارة تفقدية له لحي سكني بمحافظة مأرب، استهدفه الانقلابيون بقصف صاروخي، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل العشرات من سكان الحي من بينهم أطفال.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس هيئة الأركان اطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالمساكن المستهدفة من قبل الميليشيات الانقلابية.

ونظم أطفال مدينة مأرب وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة التي استهدفت مساكنهم، مطالبين الأمم المتحدة القيام بدورها تجاه الانقلابيين الذي يمارسون جرائم حرب بشكل متكرر.