الحكومة اليمنية تعلن رسمياً عدم المشاركة بمفاوضات الكويت اليوم

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية رسمياً، مساء أمس الخميس (14 يوليو/ تموز 2016)، عدم مشاركتها في الجولة الثانية من مفاوضات الكويت، في الموعد المحدد لها اليوم (الجمعة).

وقال رئيس الفريق الاستشاري بوفد الحكومة اليمنية المفاوض، عبد الله العليمي في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لن يكون وفد الحكومة يوم15 يوليو في الكويت، مضيفاً «الوفد على استعداد للذهاب حين تكون ظروف إنجاح المشاورات مهيأة».

وتابع العليمي وهو أيضاً نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية «الوفد الحكومي تقدم برسالة للمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، يوضح فيها موقفه الحريص على إنجاح مساعي السلام من خلال ضوابط وضمانات واضحة تدفع لاستئناف المشاورات».

وفي وقت سابق من أمس، غادر وفد «الحوثي/صالح» المفاوض العاصمة صنعاء، مع إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي لليمن، على متن طائرة عمانية، من أجل استئناف المفاوضات مع الحكومة اليمنية التي أعلنت الأمم المتحدة تعليقها نهاية الشهر الماضي على أن يتم استئنافها اليوم (الجمعة).

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي بدأت المفاوضات في الكويت بين الأطراف اليمنية، برعاية الأمم المتحدة، غير أنه لم يتم البت الحقيقي في أي قضية من قضايا المشاورات.

ميدانياً، أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية، أمس (الخميس)، مقتل قيادي ميداني في جماعة أنصار الله الحوثية في اشتباكات مع المقاومة والجيش الوطني في محافظة الجوف، المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف، عبد الله الأشرف، في تصريح مقتضب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القيادي الحوثي «ناجي بن زايد» قتل يوم أمس إثر اشتباكات مع المقاومة والجيش الوطني في منطقة مزوية بمديرية المتون في المحافظة.

وأضاف الأشرف أن جبهات القتال في المحافظة شهدت أمس هدوءاً حذراً، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت في الأيام القليلة الماضية من صد عدة هجمات للحوثيين في المحافظة.

الوسط