أحداث تركيا تعزل اليمن عن الإعلام الخارجي

- ‎فيأخبار اليمن

: تسببت الأحداث الجارية بتركيا منذ ليلة الأمس الجمعة في تغييب أحداث اليمن عن الإعلام الغير اليمني الذي ركز اهتماماته على نقل مايجري في تركيا.

ووفق محرك (محيط اليمن) الذي يرصد تغطيات الإعلام الخارجي عن الشأن اليمني فإن عدد الأخبار التي تناولت الشأن اليمني منذ الواحدة صباح هذا اليوم السبت وحتى الخامسة مساء لم تتجاوز 60 مادة خبرية، كثير منها مكررة.

وفي قسمه الإنجليزي فقد رصد الموقع خلال المدة الزمنية ذاتها سبعة مواد إخبارية، نشرتها 170 موقع أمريكي وأوروبي وآسيوي عن الشأن اليمني.

وبحسب القائمين على المحرك فإن هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها اليمن عن الإعلام الخارجي منذ إطلاق الموقع مطلع العام 2015م.

وأشاروا في توضيح لـ”آي إن أي” أن المتوسط اليومي الذي ينشره الإعلام الخارجي عن الشأن اليمني يصل إلى 200 مادة يومية في الأيام العادية، وترتفع إلى 320 مادة في ذروة الأحداث.

فيما يصل متوسط الأخبار من المواقع الأمريكية والأوروبية والآسيوية بالإنجليزية إلى 70 مادة في الأيام العادية، ومتوسط 120 مادة في ذرورة الأحداث.

وركز الإعلام الخارجي اهتمامه بالأوضاع في اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015، وأصبحت اليمن تتصدر اهتمامات الإعلام.

وكانت السلطات التركية تمكنت ليلة الأمس من إفشال إنقلاب عسكري قاده متمردون في الجيش التركي، واعتقلت معظم المشاركين فيه.

(آي إن أي)