عااجل … تركيا تغلق مجالها الجوي امام الطيران الحربي واليونان يعيد العسكريين الفارين

- ‎فيأخبار اليمن, عربي ودولي

قالت وزارة الدفاع الامريكية ان السلطات التركية اغلقت المجال الجوي التركي امام الطيران الحربي .

وكانت وسائل اعلامية قد ذكرت سابقا انالسلطات التركية قد أغلقت ، السبت، الطرق من وإلى قاعدة انجرليك التركية جنوب البلاد بالإضافة إلى قطع الكهرباء بحسب ما ذكرته القنصلية الأمريكية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لـCNN إن السلطات التركية قامت بإغلاق المجال الجوي لقاعدة انجرليك التي تستخدم في العمليات الجوية الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش.”

وأوضح المسؤول أن السلطات التركية أبلغت الولايات المتحدة أن المجال الجوي مغلق إلى حين التأكد التام من أن سلاح الجو التركي بأكمله هو تحت سيطرة القوات الموالية للحكومة وذلك بعد استخدام بعد الطائرات في محاولة الانقلاب مساء الجمعة.

ولفت المسؤول إلى أن الطائرات التي كانت تحلق في مهام ضد تنظيم داعش سًمح لها العودة والهبوط في قاعدة انجرليك بعد إغلاق المجال الجوي، لافتا إلى عدم وجود معلومات عن المدة التي ستستمر فيه هذه الحالة.

من جانب اخر قال وزير الخارجية التركي في تصرح لوسائل اعلام تركية رصده “تهامة برس” قبل قليل ان نظيره اليوناني ابلغه بعزم السلطات اليونانية اعادة العسكرين الفارين البها والمتهمين بالضلوع في محاولة انقلاب فاشلة.