هزيمة ساحقة للانقلابيين في حيفان بتعز على يد قوات الجيش والمقاومة

- ‎فيأخبار اليمن

أعلن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحرير مديرية حيفان- جنوب شرق تعز- من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وذلك بعد معارك عنيفة خاضها الجيش والمقاومة مع المليشيا على مدى الـ48 الساعة الماضية سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين، فيما استشهد اثنان من المقاومة وجرح آخرين بينهم الصحفي محمد القدسي.
وقال القيادي الميداني في المقاومة الشعبية فاروق العبسي لـ» المدينة»: إن الجيش والمقاومة تمكنا من تطهير مديرية حيفان من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بعد ان كان قد تم تحرير قرية ظبي القريبة من مركز المديرية، الاحد.
واضاف العبسي: ان الجيش والمقاومة غنموا مخازن اسلحة من المليشيا عثروا عليها مخزنة في منجم للذهب كان المخلوع يستثمره دون علم مؤسسات واجهزة الدولة الرقابية.. مشيرا الى ان مقاومة حيفان التحمت مع مقاومة القبيطة في جبل حالس الاستراتيجي المطل على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج.
تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية:
• انتصارات المقاومة تجبر مليشيا الحوثي في تعز على الاستسلام وتسليم السلاح
• قوات الشرعية تحرر جبال يام الاستراتيجية في « نهم» واقترابها من ارحب يرعب الحوثيين
• المقاومة تطارد الحوثيين باتجاه «ضبوعة» نهم وتأسر عددا من القنّاصين
• التحالف» يستهدف تعزيزات للحوثيين ببني حشيش ويدمر مركزين للقيادة في حرض
• الجيش والمقاومة يأسران قياديًا حوثيًا في المصلوب بالجوف
وتزامنت هذه التطورات في جبهات جنوب شرق تعز المجاورة لمحافظة لحج الجنوبية، مع اعلان مليشيا الحوثي وصالح في منطقة الصراري بصبر الاستسلام والقبول بتسليم الاسلحة الثقيلة والعناصر الحوثية من خارج المنطقة لافراد الجيش الوطني

المدينة