الحوثيون يجبرون تجار صنعاء على تمويل حربهم بالقوة

- ‎فيأخبار اليمن, تقارير

أجبرت ميليشيا الحوثي أصحاب المحال التجارية، في العاصمة صنعاء على وضع صناديق مخصصة لجمع  تبرعات لما يسمى بـ”المجهود الحربي”، داخل محالهم بالقوة.

وقال عدد من مالكي المحال التجارية في شارع هائل، وسط العاصمة صنعاء في تصريح خاص لـ”يمن شباب نت” إن عناصر المليشيات قدموا وفي حوزتهم  عدد من صناديق جمع التبرعات، حيث قاموا بوضع عدد من الصناديق في عشرات المحلات، دون أخذ أذن أصحاب المحال التجارية.

وأضافوا:أن أفراد الحوثيين باشروا بوضع الصناديق بأيديهم، مشيرين إلى أن  هذا العمل يعد اسهاما في دعم المجاهدين الذين يقومون بصد الاحتلال الأمريكي عن الأراضي اليمنية”.

ولفت أصحاب المحال إلى أن” أكثر  محال شارع هائل الحي التجاري الشهير تقريبا يوجد فيها صناديق ما يسمى بالمجهود الحربي”.

وأكدوا أن “عدد كبير من أصحاب المحال التجارية ابدوا امتعاضهم من وضع صناديق جمع التبرعات، في محالهم، ليقينهم أن الأموال التي يتم جمعها ستذهب لقتل الأبرياء والمدنيين، لكنهم لم يستطيعوا رفض وضعها خوفا من بطش الحوثيين، واتهامهم بالعمالة”.

وأفاد أصحاب المحال أن “الصناديق جمع التبرعات الحوثية تشهد عزوفا كبيرا وواضحا من مرتادي المحال، حيث أن الأخيرين يظهرون استيائهم وسخريتهم منها”.

ويعاني الحوثيون من ضائقة مالية كبيرة، بعد أكثر من عام على حروبهم التوسعية ضد اليمنيين في أكثر من محافظة.

وذكرت مصادر من داخل ميليشيا الحوثي إن جبهات الحوثيين تعيش شحا حقيقا في المواد الغذائية، بعد عزوف عدد من القبائل في تسيير القوافل الغذائية، وكذا رفض التجار في رفد جبهات القتال بالمؤن الغذائية.

وكان الحوثيون أقدموا على نهب احتياطي البنك المركزي،للانفاق على الحرب التي يخضونها منذ استكمال انقلابهم على الدولة، وهو الأمر الذي أدى إلى انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، كالدولار وغيرها.

(يمن شباب)