الحكومة: لا سلام دون إنهاء الانقلاب

- ‎فيأخبار اليمن

شدد رئيس اللجنة الاستشارية للوفد اليمني الحكومي في المشاورات الجارية في الكويت عبدالله العليمي، على أن الطريق الوحيد لإحلال السلام في اليمن هو إنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه.

وقال «العليمي» في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الطريق الوحيد للسلام المطروح على طاولة مبعوث الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، هو إنهاء الانقلاب وكل ماترتب عليه أولاً وقبل أي شي، ثم تفعيل لجان التهدئة المحلية، والانسحاب وتسليم السلاح وعودة المؤسسات والإفراج عن المعتقلين والأسرى، ورفع الحصار عن المدن وإيجاد ممرات آمنة.

وعلمت «عكاظ» من مصادر سياسية مطلعة أن مبعوث الأمم المتحدة وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن تؤيد مواقف الحكومة اليمنية المطالبة بانسحاب جميع المسلحين من المدن اليمنية وعودة الدولة اليمنية وإطلاق سراح المختطفين والأسرى والشروع في حوار سياسي بين الأحزاب السياسية حول الدستور وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وتركز النقاش في لقاء ولد الشيخ مع وفد الانقلابيين أمس (الأربعاء) حول الأفكار المطروحة بهدف الخروج بصيغة توافقية يتم التوقيع عليها من قبل جميع الأطراف قبل انتهاء فترة المشاورات.

عكاظ