قوات الشرعية تحتشد على تخوم صنعاء لاقتحامها

- ‎فيأخبار اليمن
أكدت مصادر محلية وشهود عيان لـ»المدينة»، أن قوات الجيش اليمني تقدمت، أمس الأربعاء، إلى منطقة نقيل بن غيلان في فرضة نهم بغرض السيطرة على عليه. فيما تواصلت المعارك بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي من جهة أخرى، في مختلف جبهات مدينة تعز وأريافها، مخلفة عددا من القتلى والجرحى من الطرفين بينهم المصور الصحفي ‏عزام الزبيري الذي أصيب في رأسه بشظية قذيفة أطلقته مليشيا الحوثي عليه، أثناء تغطيته للمعارك، في منطقة جبالي بالقرب من حدائق الشهيد محمد اليمني بجبهة الضباب – غرب مدينة تعز، وفي سياق متصل، دمرت مقاتلات مخزن أسلحة، أمس، تابع لمليشيا الحوثي وقوات صالح، في منطقة الشعاب، بمديرية حرض الحدودية مع المملكة العربية السعودية. كما استهدفت مقاتلات التحالف، تعزيزات للمليشيات في مثلث عاهم، التابع لمديرية حرض، حيث أكدت المصادر، أن الانفجارات ظلت تسمع لساعات نتيجة الذخائر والأسلحة التي تم استهدافها.
التطورات على الساحة اليمنية
اشتداد المعارك في تعز ولحج
وضواحي العاصمة وحجة ومأرب..
وتعثر مفاوضات الكويت
التحالف يدمر تدمر تعزيزات ومخزن أسلحة للحوثيين في حرض
ناطق مقاومة الجوف: في القريب العاجل ستبدأ مهامها وتتجه غربا عبر مديرية «المتون»
إلى ذلك أبلغ «المدينة» مصدر سياسي رفيع في الوفد الحكومي المشارك في المشاورات اليمنية – اليمنية في دولة الكويت عن تعثر مفاوضات السلام بسبب تعنت وفد الانقلابيين الذين يرفضون الاعتراف بالشرعية اليمنية للرئيس هادي وبالقرار الدولي رقم (2216)، مؤكدا أن وفد الحوثيين وصالح رفض التوقيع على جدول الأعمال والقضايا الخمس للمفاوضات حول تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (2216) والقاضي بتسليم السلاح والانسحاب من المدن وإطلاق المعتقلين والمختطفين وفك الحصار عن المدن وتمرير المساعدات الإنسانية إليها.
وفي التفاصيل، قال مصدر ميداني في جبهة نهم – شمال شرق العاصمة لـ»المدينة»: إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية تقدمت أمس في فرضة نهم إلى جبل بن غيلان الاستراتيجي.
وأضاف المصدر: أن مقاتلات قوات التحالف العربي، شنت أمس، قصفا عنيفا على تجمعات لمليشيات الحوثي وقوات صالح، في منطقة نقيل بن غيلان المطلّ مباشرةً على العاصمة اليمنية صنعاء.

(المدينة)