الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسيطرا على مواقع جديدة في محافظة حجة “والمليشيا تعترف بالعملية”

- ‎فيأخبار اليمن

أكدت مصادر محلية يمنية اليوم الخميس سيطرة قوات الجيش الوطني على مواقع في قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية والقوات العسكرية الموالية للمخلوع صالح بمدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة  شمال غرب صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية ن مقاتلي الجيش الوطني سيطروا على جمرك حرض القديم وبعض المواقع القريبة منه، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأضافت المصادر أن الجيش الوطني بعد إعلانه عن بدء عملية عسكرية واسعة نفذ صباح اليوم بمساندة مقاتلات التحالف العربي هجمات عنيفة على مواقع الحوثيين وقوات المخلوع صالح بمدينة حرض.

وحسب المصادر فقد شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين بالقرب من جمرك حرض القديم، ومفرق المجير ووادي بن عبدالله، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آليات عسكرية لهم.

وأكدت المصادر ان طيران التحالف نفذ اكثر من 30 غارة جوية وأن المواجهات ما تزال مستمرة حتى الآن بشكل عنيف وسط تحليق كثيف لمقاتلات التحالف العربي.

من جانبها قالت وسائل اعلام حوثية ان مايشياتها تصدت اليوم لعملية زحف واسعة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة حرض بمحافظة حجة.
وذكرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون في خبراً نشرته اليوم إن لجانها الشعبية “تصدت اليوم لزحف كبير لما أسمتهم  بالغزاة ومرتزقة العدوان السعودي الأمريكي باتجاه مدينة حرض بمحافظة حجة”.
واضافت الوكالة  ” أن بالغزاة والمرتزقة نفذوا زحفاً كبيراً وواسعاً على جمرك حرض وأن أبطال الجيش واللجان الشعبية تصدوا للزحف”  .
حرض1 حرض3 حرض2