جباري: الحوثيون لا يريدون السلام.. يخططون لمزيد من سفك الدماء

- ‎فيأخبار اليمن
قال عضو وفد الحكومة اليمنية الشرعية في مفاوضات الكويت عبد العزيز جباري اليوم إن الحوثيين لا يريدون السلام ويخططون لمزيد من سفك الدماء، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة الوطن السعودية.
وأضاف أن “الميليشيات الانقلابية تريد استغلال حالة الحرب، وأثبتت عملياً طوال فترة المفاوضات التي استمرت حوالي 90 يوماً، أنها ليست سوى جماعة إرهابية تفكر بمنطق العصابات”.
وفيما يخص قبول وفد الحكومة لاتفاق المبعوث الأممي، قال جباري: “قبولُ الاتفاق الأممي فيه تنازل كبير بالنسبة لنا كحكومة شرعية، إلا أن هذه الخطوة تمت بسبب حرصنا على حقن دماء اليمنيين، وإعادة تعمير ما دمرته الحرب، وكذلك تلبية لرغبة إخوتنا وأشقائنا في دول الخليج وأصدقائنا في العالم، ولكل هذه الاعتبارات قبلنا على مضض هذا الاتفاق.
وتابع: “لذلك فإن ادعاءات رئيس الوفد الانقلابي والمتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، الذي أعلن رفض جماعته الاتفاق، تؤكد استهتارهم بدماء الشعب اليمني، وتقديمهم مصالح إيران على مصالح الوطن”.
وأشار جباري إلى أن “وفد الشرعية تعهد بتوقيع الاتفاق، في حال وقَّع عليه الانقلابيون، شريطة أن يتم ذلك قبل السابع من الشهر الجاري، لأنه الموعد المحدد لانتهاء المحادثات، وفي حال لم يوافق الحوثيون وحليفهم المخلوع صالح على توقيع الاتفاق، فإنهم يكونون الطرف المتسبب في إلغائه، وهنا يترتب على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره كاملاً، ونحن نغادر الكويت، نؤكد أننا أوفينا بما التزمنا به، ووافقنا على الاتفاق، وأكدنا استعدادنا لتوقيعه”.
(الكويتية)