مصدر لـ”عربي21″: لقاء سعودي ساخن مع وفد الحوثيين بالكويت

- ‎فيأخبار اليمن

كشف مصدر يمني مقرب من الحوثيين، الثلاثاء، عن تفاصيل لقاء سعودي ساخن مع الفريق التفاوضي لجماعة “أنصار الله”(الحوثي) في الكويت، أمس الاثنين، لبحث “التهدئة” على الحدود بين اليمن والسعودية، بعد انفجار الوضع عسكريا منذ أيام.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ”عربي21″ إن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، يرافقه عسكريون سعوديون، أجروا “لقاء ساخنا” أمس الاثنين، مع وفد جماعة الحوثيين في الكويت، للتباحث حول وقف العمليات العسكرية الجارية في الشريط الحدودي بين البلدين، وتجديد اتفاق “التهدئة”.

وأوضح المصدر اليمني الحوثي أن السفير السعودي، بدأ اللقاء مع الحوثيين بـ”لهجة حادة”، تدعوهم لوقف هجماتهم على مناطق المملكة الحدودية، دون ربطها بجبهات القتال الدائر مع القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي داخل اليمن.

وأكد أن وفد جماعة الحوثيين اشترطوا، أن تسري التهدئة على الحدود، على الجبهات التي تشهد مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية المؤيدة لهادي، وهو الأمر الذي أنهى المباحثات دون أي تقدم بين الجانبين.

ولم يتسن لـ”عربي21″ الحصول على تأكيد من مصادر سعودية أو مستقلة، وسط غياب أي تعليق رسمي بهذا الخصوص.

وأثمرت لقاءات سرية بين الحوثيين والجانب السعودي، قبل أشهر، عن “تهدئة” للوضع العسكري على الحدود، لكن سرعان ما عادت المعارك مجددا بين قوات الجيش السعودي والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات المخلوع علي عبد الله صالح هناك.

وقبل أيام، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، عن مقتل ضابط وستة عسكريين سعوديين، في صد هجوم بري شنه الحوثيون على منطقة حدودية مع اليمن.