قيادات عسكرية جديدة على جبهتي صعدة وعمران

- ‎فيأخبار اليمن

علمت «عكاظ» من مصادر يمنية مطلعة عن توجه عسكري جديد لتعيين مراكز قيادية كبيرة.

وأوضحت المصادر أن اللواء صغير عزيز عين نائب رئيس هيئة الاركان للتدريب، وثابت جواس ومحمد الصوملي قائدا لمحوري صعدة وعمران،، متوقعة أن تلتحق قيادات أخرى بالأحمر خلال الساعات القادمة لتولي مناصب قيادة كبيرة أبرزهم محمد الصوملي.

ويعرف القياديان جواس وبن عزيز بقاهري الميليشيات الحوثيين، فيما يتهم الحوثيون جواس بتصفية مؤسس تلك الجماعات حسين بدر الدين الحوثي عام 2003، وحاولت اغتيالهما مرارا لكنها فشلت.

في غضون ذلك يواصل نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر زيارته الميدانية للجبهات الأمامية في محافظات صنعاء والجوف ومأرب لليوم الثاني على التوالي، ومن المتوقع أن يزور خلال اليومين القادمين شبوة، وأبين، ولم تستبعد المصادر أن يقوم الأحمر بزيارة محافظة تعز التي وصلت إليها قيادات في الجيش اليمني إليها أمس «الإثنين» للاطلاع على مستوى التجهيزات العسكرية للعمليات العسكرية الكبيرة.

وأطلع «الأحمر» خلال الزيارة أمس «الإثنين»، على الجاهزية القتالية لدى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المنطقة العسكرية السادسة بمحافظة الجوف، مشيداً بالنجاحات التي يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات وتصديهم لاعتداءات ميليشيا الحوثي وصالح .