مقتل 50 حوثيا في هجوم فاشل على الحدود السعودية

- ‎فيأخبار اليمن

أكدت مصادر مطلعة أن القوات السعودية المشتركة تمكنت صباح أمس من إفشال هجوم كبير للانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح على منفذ علب الحدودي بظهران الجنوب، مشيرة إلى مصرع أكثر من 50 عنصرا من الانقلابين، وتدمير 5 عربات مصفحة استخدمها المتمردون في محاولتهم البائسة لاقتحام الحدود السعودية.

وحسب المصادر، فقد تمكنت قوات حرس الحدود المرابطة على امتداد الشريط الحدودي المحاذي لمحافظة صعدة اليمنية صباح أمس، من رصد أكثر من 100 عنصر من الانقلابين الحوثيين وحليفهم المخلوع صالح مدعومين بعربات مصفحة بالقرب من منفذ علب الحدودي غرب مدينة ظهران الجنوب، وعلى الفور تعاملت قوات حرس الحدود المتقدمة معهم وبمساندة طيران التحالف ومدفعية القوات المسلحة والحرس الوطني تم دحرهم والقضاء عليهم.
من ناحية ثانية، أكد مصدر يمني من قيادة المقاومة الميدانية في صعدة  لـ”الوطن” وجود العشرات من الأطفال المغرر بهم ضمن التجمعات التي حاولت دخول الحدود السعودية أمس، مبينا أن الحوثي اعتاد على اللعب بورقة أطفال صعدة إعلاميا فتارة يزج بهم في معسكرات التدريب التي يديرها الحرس الثوري الإيراني في صعدة أو من خلال إرسالهم إلى جبهات القتال.
وقال إن الأطفال المغرر بهم من أسر فقيرة يتم في الغالب مقاضاة ذوويهم على لقمة العيش وعند رفضهم يتم أخذهم بالقوة وغسل أدمغتهم بل والقيام بأعمال السحر والشعوذة لتنفيذ ما يطلب منهم.