اقرأ بالنص .. قصة محزنة لمختطف جريح أصيب بالشلل وفقد النطق بفعل التعذيب والإهمال

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

في مشهد أليم ومحزن تفاجأت أسرة المختطف الجريح “محمد قايد طاهر الظاهري” من أبناء الضالع جنوبي اليمن، بعد أن سمحت لها مليشيات الحوثي وصالح رؤيته لأول مرة يوم أمس الأول ، تفاجأت بابنها المختطف وهو بحالة صحية سيئة للغاية ، داخل المستشفى العسكري بصنعاء ، حيث أصبح مشلولا بشكل كامل وفاقد للنطق نتيجة الإهمال الصحي وعدم تقديم الرعاية الصحية .

وحملت أسرة الأسير الجريح محمد قايد الظاهري المليشيات الإنقلابية كامل المسئولية عن حياته والتي قالت أن حالته الصحية تتدهور بشكل متسارع نتيجة الإهمال والإخفاء القسري لمدة ٨ أشهر منذ اختطافه .

 

وكانت مليشيا الحوثي وصالح قد اختطفت الجريح الظاهري من أحد مستشفيات مدينة دمت في محافظة الضالع إثر سقوطه جريحا وهو يقاتل في صفوف المقاومة والجيش الوطني في معركة خارم- الحقب في ال ٢٠١٦/١/١٨م بدمت واقتادته وآخرين إلى جهة مجهولة دونما تكشف عن مصيره حتى أمس الاول ، دونما مراعاة لاستغاثات ومناشدات أسرته .

ولم يستبعد ناشطون ومقربون أن يكون الظاهري قد تعرض لحالات تعذيب وحشي مارسته بحقه وزملائه مليشيات الحوثي وصالح ، ناهيك عن حالة الإهمال وعدم الرعاية الصحية اللازمة للجرحى المختطفين والتعامل الانساني لهم كأسرى حرب وفقا للاتفاقات الدولية.