خصروف لـ«عكاظ»: الانقلابيون يتهاوون بضربات التحالف والمقاومة

- ‎فيأخبار اليمن

أكد رئيس التوجيه المعنوي اللواء ركن محسن خصروف أن الميليشيات الانقلابية في حال انهيار كامل، وهناك تقدم على مختلف الجبهات وسط استسلام العشرات منهم.

وأوضح «خصروف» لـ «عكاظ»: العشرات من الميليشيات الانقلابية يتم القبض عليهم بشكل يومي، لافتا إلى أن العملية عسكرية مستمرة ولم تتوقف، بدعم من التحالف العربي، مشيرا إلى أن هناك عددا من القيادات الانقلابية قتلوا في عمليات للجيش الوطني في جبال نهم بصنعاء ومحافظة الجوف.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم مقاومة صنعاء عبدالله الشندقي لـ «عكاظ»: نتحرك وفق خطة مدروسة والمعارك على أشدها في صنعاء، ولن تتوقف العملية العسكرية حتى استكمال تحرير كل المديريات والمحافظات والوصول إلى العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن الميليشيات أحالت معظم القرى والمساكن إلى مواقع للألغام، وبعضها تم زرعها على شكل أحجار وعلب مشروبات غازية، وألعاب أطفال، كما أنهم لم يحترموا جثث قتلاهم التي يقومون بزرع الألغام فيها.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة في محافظة ذمار بين حراسة حوثية لسجن هران ورجال قبائل أمس على خلفية مقتل أحد القيادات المقربة من الحوثيين قبل يومين.

وأوضح مصدر قبلي لـ «عكاظ» أن قياديا حوثيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات مسلحة بين حراسة ميليشيات الحوثي ورجال قبائل بسجن «هران» بمحافظة ذمار (70 كم جنوب العاصمة صنعاء)، فيما أفاد المصدر بأن مشرف الحوثيين بالسجن المركزي في ذمار المكني «أبو سلمان» قتل وأصيب ثلاثة من حراسته ولا يزال الوضع متوترا أمام السجن. وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن كشفت مصادر إعلامية عن مقتل القيادي الحوثي أبو ذياب نسران، المكلف من الرئيس المخلوع، والرجل الحوثي الثاني بعد أبو علي الحاكم، وسبعة من مرافقيه في المعارك بمحيط جبل هان غرب المدينة في اليومين الماضيين. وأفادت مصادر بأن «نسران» كان يتولى منصب المشرف العسكري الحوثي على جبهة منطقة الضباب.