بموافقة دولية .. حكومة اليمن تعتزم نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في الايام القادمة

- ‎فيأخبار اليمن, مال وأعمال, هامة

كشف رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، عن اعتزام حكومته نقل البنك أعمال البنك المركزي من العاصمة صنعاء، إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وذكرت صحيفة “الأمناء” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان الإجراءات القانونية التي تقوم بها الحكومة الشرعية تتواصل لدى الجهات الدولية الخاصة بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى محافظة أخرى.

وأفادت مصادر إعلامية أن الترخيص الدولي بهذا الشأن سيكون جاهزاً خلال الأيام القليلة القادمة.

 ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن رئيس الحكومة بن دغر قوله، “إن الانقلابيين سيطروا على البنك المركزي في العاصمة صنعاء منذ بداية الحرب، وأفرغوه من كل الإمكانات والعملات الأجنبية والمحلية، وبددوا ثروات اليمن، والشعب اليمني يدفع الآن ثمن هذا التصرف غير المسؤول من قبل المتمردين“.

 ولفت إلى ان حكومته خاطبت صندق النقد الدولي، “أن أي تغذية من قبلهم للبنك المركزي وهو في صنعاء، لا يمكن أن تكون لصالح الشعب اليمني ولكنها ستكون لصالح الانقلابيين وحلفائهم الإقليميين، وأنه في حال تحقق السلام والاستقرار وتم انسحاب الانقلابيين من العاصمة صنعاء وتسليمهم الأسلحة وعودة الشرعية يمكن الحديث عن بنك مركزي محايد في حينها“.

 وأكد أن المعركة العسكرية في العاصمة صنعاء مستمرة، لافتاً إلى انه سيتم الإعلان عن أخبار جيدة خلال الأيام القليلة المقبلة.