ترتيبات عسكرية لتسليم منفذ الوديعة لقوات النخبة الحضرمية

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

نقلت مصادر صحفية أن قوات من النخبة الحضرمية, ستستلم الإشراف على منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية خلال شهر من الآن, بتنسيق مع دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال مصدر عسكري في قوات النخبة أن ترتيبات تجري في هذه الأثناء حول استلام منفذ الوديعة بشكل كامل خلال بداية القادم, وسيكون تحت سيطرة النخبة الجنوبية المتواجدة في حضرموت.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد وجهه بتشكيل لجنة حكومية مكونة من نائب وزير النقل ناصر أحمد عباد شريف ووكيل وزارة الحج لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش و رئيس الهيئة العامة لتنظيم النقل البري جمال الشوبلي لإيجاد حلول عاجلة للعالقين اليمنيين في منفذ الوديعة وخاصة حجاج بيت الله الحرام .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” أن اللجنة الحكومية اتجهت مساء اليوم الجمعة إلى منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، للاطلاع عن كثب على أوضاع الحجاج اليمنيين العالقين في المنفذ .

ويدور جدل بين الأوساط السياسية حول عمليات فساد كبيرة داخل المنفذ, إضافة الى سوء إدارة من قبل الإدارة, تسببت في معناة كبيرة للمواطنين, كان أخرها وفاة اثنين من الحجاج الخميس الماضي.

ويعد منفذ الوديعة من أهم المنافذ الحدودية اليمنية مع السعودية ويقع في محافظة حضرموت وتعود منه إيرادات جمركية هائلة كعائدات حيث تزايدت بشكل كبير خلال الثلاث السنوات الماضية.