الشليف: قواتنا كافية لتحرير صنعاء

- ‎فيأخبار اليمن
كشف قائد مقاومة صرواح الشيخ أحمد بن علي الشيلف أن القوات العسكرية من الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الموجودة في جبهة نهم كافية لتحرير صنعاء المختطفة من قبل الانقلابيين.
الشيلف لـ «المدينة»:
• الجيش الوطني مؤهل لتحرير صنعاء والمحافظات.
• شراسة قبائل مأرب وخبراتها القتالية ستهزم الانقلابيين.
• الأيام المقبلة ستشهد تطورات في الجانب العسكري.
• الحسم العسكري الحل في ظل تعنت المليشيات.
• التحالف يقصف الألوية الرئاسية فى صنعاء.
شن طيران التحالف غارتين على منطقة النهدين العسكرية في العاصمة صنعاء، التي تضم ألوية الحماية الرئاسية ومجمع دار الرئاسة حيث هزت انفجارات الغارات المنطقة. وكان طيران التحالف قد شن في وقت سابق غارات على مواقع في مديرية نهم شرق العاصمة، بالإضافة سلسلة غارات على معاقل الحوثيين في صعدة.
مظاهرات ضد عدم صرف المرتبات
خرج موظفو الوزارات في صنعاء في مظاهرة بسبب فشل وتأخر صرف رواتبهم من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.
وقال خبير اقتصادي فضل عدم ذكر اسمه لـ»المدينة»: إن المليشيات صرفت مرتب شهر أغسطس لبعض موظفي الدولة من فئة مئة ريال وكلها عملات مقطعة وتالفة.
وأرجع الخبير تأخر وفشل صرف المرتبات لعدم توفر السيولة النقدية في البنك المركزي وسحب أكبر احتياط نقدي من البنك المركزي بالحديدة. وكشف الخبير أن عشرين مليار ريال يمني تختفي شهريًا من الدورة المالية تخرج من البنك ولا تعود وهذا يؤكد تكديس هذه المبالغ من قبل الانقلابيين لتسخيرها للمجهود الحربي. واتهم المتظاهرون الحوثيين بسرقة مستحقاتهم لصالح «المجهود الحربي» وهددوا بالتصعيد والإضراب الشامل عن العمل في حال استمرت المماطلة.

(المدينة)