بشرى سارة لحاملي التاشيرات الحكومية من اليمنيين في السعودية

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

علم “الواقع اليمني” من مصدر خاص في الجوازات السعودية ومصدر آخر في الحكومة اليمنية أن المملكة العربية السعودية قررت إعادة فتح المجال لتجديد تأشيرات الزيارات الحكومية التي توقفت منذ عدة أشهر باستثناء من لديه تصريح من جهة حكومية يمنية.

وقال مسؤول يمني رفيع لــ”الواقع اليمني” أن الجهات السعودية أمرت بفتح المجال للتجديد لكل يمني يحمل تصريح زيارة حكومية للمملكة، وقد بدأ التجديد من صباح الخميس في مكة المكرمة، وسيتم فتح التجديد في كافة المحافظات السعودية خلال بدء الدوام الرسمي بعد عيد الأضحى.

وأكد المسؤول في حديثه لــ”الواقع اليمني” أن التجديد مفتوح لكل من يحمل تصريح زيارة حكومية سواء كان يعمل في الحكومة أو لا يعمل فيها، مؤكداً أنه ينبغي على الذي يحمل تأشيرة زيارة حكومية أن يقوم بدفع الغرامة المقررة عليه ثم يقوم بالتجديد بشكل طبيعي.

وقال لــ”الواقع اليمني” عدد من المواطنين اليمنيين في مكة المكرمة أنهم جددوا زياراتهم الحكومية يوم الخميس بناء على هذه التوجيهات، ومن المؤكد أن يستمر فتح التجديد في كل المحافظات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت السعودية قد أوقفت التجديد لمن يحمل تأشيرة زيارة حكومية منذ عدة أشهر لأسباب مجهولة، لكنها في نفس الوقت سمحت لكل من يحمل هذا التصريح أن يتحرك بكل سهولة ويسر من دون أي مضايقات تذكر.