ما هي الهدية التي حصل عليها “محمد قحطان” في أول أيام عيد الأضحى

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

يحتفل شعوب العالم العربي والإسلامي هذا اليوم العاشر من ذي الحجة بأول أيام عيد الأضحى المبارك، ويتبادلون الزيارات والتهاني والهدايا، غير أن أجمل هدية في هذا العيد كانت من نصيب محمد قحطان القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، والذي خطفته المليشيا الإنقلابية بـُعيد الانقلاب من العام الماضي.

حيث دشن عدد من النخبة والناشطين اليمني حملة وفاء وتضامن مع قحطان، وبدؤوا في نشر تغريدات ومنشورات تطالب المليشيا بسرعة إخلاء سبيل السياسي اليمني المخضرم، وتعويضه عمّا لحق به من انتهاكات جراء التعذيب النفسي والبدني الذي يلاقيه في سجونها.

كما طالبت أيضاً بتمكين أسرة القيادي الإصلاحي من زيارته، والاطمئنان عليه، باعثين له في ذات الوقت أصدق مشاعر التعاطف والتضامن، داعين له بالانتصار على قيد السجّان الذي “لا بد أن ينكسر يوماً” حسب وصفهم.

في ذات السياق كتب عدنان العديني على صدر صفحته: السلام على قحطان سلام على اليمن ،عيدك مبارك يا اخر الكبار وكل عام وانت حر ،اشتقت لنبرة صوتك لطهارة جيبك للروح اليمانية الحانية . في حين كتب هشام المسوري متحدثاً لقحطان: عيدك حرية، والثأر للكرامة موعدنا.

فيما أعاد الناشط الحقوقي خالد الآنسي التذكير بأن المبعوث الأممي السابق لليمن جمال بنعمر هو المسؤول الأول عن جريمة اختطاف قحطان.