خسائر «انقلابية» في تعز..والجيش يكتسح البيضاء

- ‎فيأخبار اليمن

قتل 27 من الميليشيات الانقلابية وأصيب العشرات أثناء محاولاتهم للتسلل إلى المناطق المحررة في مديرية الضباب غربي مدينة تعز أمس الأول (الأربعاء). وأعلن الجيش اليمني في بيان له أمس (الخميس) تطهير منطقة الجبالي في الضباب بالكامل بعد 36 ساعة من المواجهات مع بعض الفلول التي تسللت إلى المنطقة، مبينة أن المواجهات أسفرت عن مقتل سبعة من أفراد الجيش والمقاومة.

وأفاد الجيش اليمني بأن قواته وبدعم من التحالف العربي أحبطت محاولة التفاف للميليشيات الانقلابية في منطقة قانية الواقعة بين محافظتي البيضاء ومأرب على تعزيزاته التي تتقدم نحو محافظة البيضاء لتحريرها، يأتي ذلك فيما وصلت طلائع من الدبابات والمدافع والآليات العسكرية إلى جبهات المقاومة في مديريات البيضاء أمس.

وفي محافظة لحج جنوب اليمن تمكن الجيش اليمني من السيطرة على الأجزاء الشرقية من موقع القمعة الحمراء الإستراتيجية والهضبة المطلة على منطقة كرش.

وقال المتحدث باسم المقاومة في المنطقة قائد نصر إن القوات الحكومية سيطرت على الجبل الأحمر، والتلال المحيطة به، مبيناً أن اثنين من أفراد الجيش الوطني قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بالغة، فيما قتل العشرات من مسلحي الميليشيات الانقلابية، مؤكدا وقوع أسرى من الحوثيين يجري التحقيق معهم، فيما أوضحت مصادر أخرى أن عدد قتلى الانقلابيين الذين تمكن الجيش من حصرهم ثمانية من مسلحين وعشرات المصابين.