هكذا ردت طهران على نبأ تلقيها عرضا أمريكيا للحل في اليمن

- ‎فيأخبار اليمن
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-06-16 12:19:08Z | | ÿF&ÿF&ÿE%ÿ"ë<c0#

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” تلقي أي رسالة من الإدارة الأمريكية بشأن الحوار حول الأزمة اليمنية.

 

وقال قاسمي، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، السبت، إن “وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تتلق أي رسالة بشأن إجراء حوار مع أطراف أخرى حول الأزمة اليمنية، وإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة”.

 

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية أشارت إلى تواصل واشنطن مع طهران بشأن الأزمة اليمنية.

 

وقال حمزة الحوثي عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي، بشأن الاقتراح الأمريكي لوقف إطلاق النار في اليمن: “أولا يجب أن يدرك الجميع أن المشاورات التي تجرى حاليا من أجل اليمن هي تحت رعاية الأمم المتحدة، وبعدها سيتم اجتماع رباعي في جدة، وهناك بعض الأفكار من جانب جون كيري”.

 

وأوضح حمزة الحوثي: “رددنا على أفكار وزير الخارجية الأمريكي بأن أي مقترحات أو أفكار يجب أن تسلم بشكل رسمي إلى الأمم المتحدة، وهي تسلمها لنا بشكل رسمي وخطي، لتكون هي التي تتبناها وليس أي طرف آخر، وقتها يمكن أن نناقشها ونرد عليها”.

 

ولفت إلى أن “وفد الحوثي ليس لديه اطلاع بشأن سعي أمريكا لحل الأزمة اليمنية مع إيران بعيدا عن السعودية، وما نؤكده أننا لا نقبل أي تدخل في شؤون اليمن من أي طرف، والمشاورات الحالية لليمنيين”.