الانهيارات تضرب الميليشيات.. وقادة «الحوثي» يتساقطون

- ‎فيأخبار اليمن

كشفت قيادات عسكرية يمنية عن انهيار كبير في صفوف الميليشيات الانقلابية في جبهات محافظتي حجة وصرواح.

وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي علي عايض وعدد من مرافقيه في غارة جوية بمديرية ميدي بمحافظة حجة، ومسلحين آخرين للميليشيات في المواجهات.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة شهدتها صرواح غرب محافظة مأرب أمس، كاشفة عن مقتل القيادي الحوثي أبو بشار عبده سعيد، والقيادي جبران الحسيني أحد ضباط حراسات المخلوع، كما أسر الجيش 21 مسلحا حوثيا، وذكر المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في البيضاء أن خمسة من مسلحي الحوثي قتلوا وأصيب العشرات في مواجهات عنيفة بمديرية ذي ناعم.

وأكدت المصادر أن المواجهات أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي أبو عمرة وعدد من مسلحيه، ووفقاً لمصدر عسكري رفيع تحدث لـ«عكاظ» فإن العمليات العسكرية دفاعية في الوقت الراهن وهناك استعداد لمرحلة جديدة.

في غضون ذلك، يواصل التحالف العربي قصف مواقع وتعزيزات الميليشيات الانقلابية في عدد من المحافظات، إذ دمر مخزنا للأسلحة والذخيرة في الملعب الرياضي وسط مدينة ذمار، كما شن سبع غارات على مواقع الميليشيات والقوات الموالية للمخلوع في معسكر اللواء22 ميكا بمطار تعز.

من جهة أخرى، اقتحمت الميليشيات الانقلابية عددا من مساكن المواطنين في مدينة دمت بمحافظة الضالع، واعتدت على النساء أمس (الأحد). وقال مصدر قبلي لـ«عكاظ» إن الانقلابيين داهموا قرية الصوفة شرق مدينة دمت واقتحموا عددا من المنازل بزعم أن مالكيها مؤيدون للمقاومة، ونهبت الميليشيات ما بداخلها من ممتلكات بعد الاعتداء على النساء والأطفال ومصادرة هواتفهم بعد تفتيشها.

وأفاد المصدر أن النساء حاولن الاتصال بأزواجهن وأولياء أمورهن الذين كانوا خارج القرية، لكن الميليشيات صادرت الهواتف وسرقوا الحلي والذهب والأموال.