قائد محور العند لـ”المدينة” : قتلى المليشيات بالمئات في كرش بلحج

- ‎فيأخبار اليمن
كشف اللواء فضل حسن قائد محور العند وجبهة كرش الجنوبية، أن المليشيات الانقلابية الحوثية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتجاوزت أعداد قتلاهم المئات.
وقال في تصريحات خاصة لـ»المدينة»: في الفترة الماضية تمكنا بعون الله ثم بدعم إخواننا في التحالف العربي بقيادة المملكة، من تحقيق انتصارات كبيرة في جبهة كرش، بعد أن خاضت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية معارك شرسة مع مليشيات الحوثي وصالح وتمت السيطرة على كثير من المواقع المهمة.
انتصرنا بدعم التحالف
العميد فضل بين أن الانتصارات جاءت بدعم وغطاء جوي من قبل طيران ومدفعية التحالف والدور البطولي لرجال المقاومة والجيش الوطني. وأضاف قائلا: المليشيات الانقلابية هجمت على موقع وتم التصدي لهم، حيث عملنا على شن هجوم مضاد تم من خلاله استعادة جزء من الموقع وجار التخطيط حاليا لتنفيذ الهجوم لاستعادة المتبقي منه خلال الساعات القادمة. مشيرا إلى أنه منذ 9 سبتمبر الجاري وحتى أمس الأربعاء، كانت خسائر المليشيات كبيرة جدا، حيث سقط المئات منهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى الخسائر في المعدات والآليات العسكرية.

قادمون لتحرير تعز

قائد محور العند قال: إنه لم يتبق من تحرير المناطق الحدودية في لحج إلا كيلومتر واحد فقط في الحدود الجنوبية الشمالية، ومن ثم ننتقل إلى المساعدة في تحرير محافظة تعز والقتال إلى جانب الشرعية هناك، مؤكدا بأن سير المعارك في الجبهة لصالح قوات الجيش الوطني والمقاومة في مناطق ومواقع كانت تسيطر عليها المليشيات، وتم طردهم منها في باصهيب وجبل المشط وتبة الشهيد، وتم استعادة جبل الأحمر وهو موقع الموقع إستراتيجي كان الانقلابيون يتمركزون فيه ويسيطرون على بعض التباب المطلة على مناطق كرش والشريجة. شاكرا دول التحالف العربي بقيادة المملكة ودولة الإمارات على دعمهم بالكثير من الإمكانيات التي ساهمت في نصرة شعب اليمن الذي فرضت المليشيات عليه حربا ظالمة.