ترتيبات متسارعة لعقد جولة مشاورات جديدة بين الاطراف اليمنية

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

يسعى المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” مجدداً لعقد جولة مشاورات جديدة بين الاطراف اليمنية لاستئناف عملية السلام المتعثرة بعد أشهر في الكويت وفشل هدنة هشة بين طرفي الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي و صالح.

والتقى المبعوث الأممي إلى اليمن  أمس السبت نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، رئيس وفد التفاوض ف مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي، في نيويورك لمناقشة الترتيبات الخاصة باستئناف مشاورات السلام بعد يوم واحد من لقاء رئيس الجمهورية ” عبدربه منصور هادي ” وقبلها بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الكويتي خلال الأيام القليلة الماضية .

وكان ” ولد الشيخ ” قد التقى الأسبوع قبل الماضي وفد الحوثيين وصالح في ” مسقط ” إلى جانب اللقاء مع مسؤولين في الخارجية الأمريكية والعمانية .

وقالت وكالة ” سبأ ” الرسمية ” أن وزير الخارجية رئيس وفد التفاوض أكد في لقائه مع ” ولد الشيخ ” حرص الحكومة الدائم والمستمر على السلام واستئناف المشاورات انطلاقا من إحساس الحكومة بالمسؤولية تجاه كافة ابناء الشعب اليمني بالكامل.

وأشار المصدر الى ان السلام يجب ان يتحقق لإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار الى بلادنا ،وان المرجعيات الثلاث المتفق عليها هي اقصر طريق لتحقيق هذا السلام المنشود.

وأوضح الوزير المخلافي بان الحالة الإنسانية أصبحت كارثية في الكثير من المناطق لاسيما في الحديدة وتعز ..مناشداً الأمم المتحدة الاضطلاع بمسؤولياتها في هذا الجانب.

وأكد ” ولد الشيخ ” من جانبه ” إنه لن يألو جهدا عن الاستمرار في مساعيه من اجل استئناف المشاورات في اقرب فرصة ممكنة وفق المرجعيات.. مشيراً الى ان الأمم المتحدة تجهز قوافل اغاثة إنسانية للذهاب الى العديد من المناطق المنكوبة في اليمن.