جباري: ليس للمشروع الفارسي موطئ قدم في اليمن

- ‎فيأخبار اليمن

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري أن المشروع الفارسي لن يكون له موطئ قدم في يمن العروبة، في وقت أحبطت القوات السعودية المشتركة محاولة تسلل جديدة لمجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قبالة الحدود في نجران، وبينما كشف مصدر عسكري يمني أنَّ ثمانية ألوية، جاهزة لتحرير صنعاء، شهدت جبهة عسيلان، بمحافظة شبوة، معارك عنيفة، بين قوات الشرعية، والانقلابيين، بالتزامن شنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع مختلفة للمسلحين الحوثيين في الشريط الحدودي وشرق صنعاء وفِي مدينة تعز.

وشهد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي وعدد من وزراء الحكومة، ومسؤولي السلطة المحلية بمحافظة مأرب أمس، عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش الوطني، بمناسبة العيد الوطني الـ54 لثورة 26 سبتمبر، والذكرى الـ53 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين.

وأشاد جباري بدور أبناء محافظة مأرب الذين أثبتوا أنهم السد المنيع في وجه مشروع الامامة البغيض.. مؤكداً أن المشروع الفارسي لن يكون له موطئ قدم في يمن العروبة. وقال إن «مشاركة الحكومة في احتفالات الشعب اليمني تأتي تنفيذاً لتوجيهات هادي بالعودة إلى الداخل وتلمس هموم الشعب ومشاركته همومه وأفراحه».

من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة أن «الاحتفالات غير المسبوقة بهذه الذكرى واليوم الخالد من تأريخ شعبنا النضالي عبر مسيرة الوطنية المظفرة، تحمل في مضامينها تأكيد الشعب وقواته المسلحة مواصلة الدفاع عن هذا المنجز التاريخي العظيم». وقال إن «أولئك الذين أصابهم الوهم بعودة النظام الكهنوتي المتخلف عليهم أن يخسؤوا، فعجلة التاريخ لن تعود إلى الوراء، وأن الشعب اليمني قد شب عن الطوق وقرر المضي بعزم وإصرار نحو استكمال استعادة الدولة بكامل مؤسساتها وبناء الدولة الاتحادية».. مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى تأتي في وقت تقف فيه طلائع الجيش الوطني على مشارف العاصمة صنعاء وصعدة معقل التمرد الحوثي وتخليص البلد من الانقلاب.(البيان)