بن دغر: عاصفة الحزم منعت كارثة كانت ستطال كل العرب

- ‎فيأخبار اليمن

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن عاصفة الحزم التي أطلقتها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم قبل حوالي عام ونصف منعت كارثة أمنية إقليمية، كانت ستصيب العرب جميعاً.

ودعا بن دغر في كلمة له الأربعاء خلال احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 26 سبتمبر، أقيمت بمدينة عدن جنوبي البلاد، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية، الانقلابيين إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بدءًا بتسليم السلاح والانسحاب من المناطق والمدن التي احتلوها واستعادة السلطة الشرعية لمكانتها، تمهيدا للانتقال للحلول السياسية، استنادا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وأوضح أن “ثورة 26 سبتمبر عام 1962 غيرت مجرى التاريخ في اليمن وصححت المسار الوطني، ووضعت البلاد على طريق الحرية والمساواة والتقدم، وأنهت عصوراً من التخلف والتمييز والخرافة الحاكمة”، حسب قوله.

على صعيد آخر، أكد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في مقابلة مع الحدث مساء الأربعاء، قرب التوصل لاتفاق نهائي حول الأزمة اليمنية، مشيراً إلى أن الحكومة متجهة إلى اتفاق يربط بين المشروع العربي والمشروع الأوروبي تحت البند العاشر.