رئيس الجمهورية يكشف بالإسم عن الدولة التي ساندت الحوثيين لضرب السفينة الإماراتية في اليمن , والكشف عن نوع الصاروخ

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

ندد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالعمل الإرهابي الذي قامت به المليشيا الانقلابية وبعتاد ودعم إيراني من خلال ضربها سفينة إماراتية , منوها أن هذا العمل ياتي في إطار زعزعة الملاحة الدولية ،وتغذية الحرب في اليمن وإطالة أمدها غير مكترثة بمعاناة شعبنا والآمه اليومية.

وقال فخامته “نعلم إننا نواجه تحديات وتربصات عديدة من قبل الانقلابيين والقوى الاقليمية التي تدعمهم وتمدهم بالعتاد والسلاح لمواصلة تدمير البلد وهذا ماتجلى على الدوام من خلال عدم اكتراث الانقلابيين لمساعي السلام في محطاته المختلفة “.

وجاءت تصريحات الرئيس هادي بعد أن أدى أمامه عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس الشورى اليمين الدستورية بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة .

 وفي نفس السياق ورغم التكتم الواضح لوسائل إعلام الحوثيين عن نوعية الصاروخ الذي أطلق على السفينة الإماراتية إلا أن شبكة “يمن مونيتور” تابعت تقريراً لوكالة فارس الإيرانية زعم أن الصاروخ يدعى (C802) المصنوع في الصين.  وقالت الوكالة إن مواصفاته: “نوعه ارض بحر ويصل مداه الى مئة وعشرين كلم وبوزن سبعمئة وخمسين كلغ وبراس حربي متفجر يزن مئة وخمسين كيلوغراما. وقد طورته القوة الصاورخية (للحوثيين) ليستخدم عبر منصات متنقلة بعدما كان يطلق من بوارج حربية”.