مجلس اسناد مقاومة تهامة يدين مجزرة القاعة الكبرى في صنعاء ويطالب بتشكيل لجنة تحقيق محايدة “نص البيان”

أصدر المجلس الاعلى لإسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة بياناً دان فيه مجزرة القاعة الكبرى في صنعاء والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى .

وطالب المجلس في بيانه الذي حصل موقع “تهامة برس” على نسخة منه , طالب بسرعة تشكيل لجنة تحقيق محايدة لكشف الحقيقة أمام المجتمع اليمني وتحميل مرتكب هذه الجريمة النكراء المسئولية .

وأكد المجلس أن السبيل الوحيد لإيقاف نزيف الدم اليمني الطاهر هو سرعة الحسم العسكري واستعادة ما تبقى من مناطق الوطن المخطوف تحت سيطرة الحلف الانقلابي .

واعلن المجلس تضامنه الكامل مع أسر ضحايا هذه المجزرة الدامية داعياً لهم بالرحمة وللجرحى بالشفاء وأن يكفي الله الشعب اليمني شر حماقات المتاجرين بدماء أبنائه .

*نص البيان

بيان صادر عن المجلس الأعلى لإسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة حول مجزرة القاعة الكبرى في صنعاء
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد /
فقد وقف المجلس الأعلى لإسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة أمام المجزرة الإجرامية التي حدثت في القاعة الكبرى في صنعاء اليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2016م , والتي تعتبر إحدى التداعيات الكارثية للإنقلاب المشئوم الذي نفذه المخلوع والحوثيون في 21 سبتمبر 2014م .
والمجلس إذ يدين بأشد العبارات هذه المجزرة الإجرامية تماماً مثلما يدين المجازر اليومية التي يرتكبها الحلف الانقلابي بحق اليمنيين في تعز وغيرها فإنه يعلن تضامنه الكامل مع أسر ضحايا هذه المجزرة الدامية .
وأياً كان الطرف الذي إرتكب هذه المجزرة فهي مدانة وغير مبررة ولا يجوز السكوت عنها حتى لو كان المستهدف فيها أكبر القيادات في الحلف الإجرامي الإنقلابي .
وبما أن التحالف أعلن أنه لم ينفذ عمليات في مكان المجزرة , والانقلابيين يصرون أن طيران التحالف هو من نفذها فإن المجلس يطالب بتشكيل لجنة تحقيق محايدة لتنجلي الحقيقة للناس ويتحمل الطرف الفاعل مسئولية جريمته النكراء أمام الله وأمام الناس .
كما يؤكد المجلس أن السبيل الوحيد لإيقاف نزيف الدم اليمني الطاهر هو سرعة الحسم العسكري واستعادة ما تبقى من مناطق الوطن المخطوف تحت سيطرة الحلف الانقلابي .
تعازينا لأسر الضحايا رحمهم الله جميعاً , وشفى الله الجرحى , وكفى الله شعبنا شر حماقات المتاجرين بدماء أبنائه.
إنا لله وإنا إليه راجعون ,,,

صادر عن المجلس الأعلى لإسناد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة
السبت 7 محرم 1438 هـ
الموافق 8 اكتوبر 2016م