X

ضغوط دولية تعيق معركة تحرير معقل الحوثيين صعدة

اتهم محافظ محافظة هادي طرشان، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي، بإعاقة انطلاق معركة تحرير المحافظة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين.
وكشف محافظ صعدة في تصريحات لـ”الخليج أونلاين”، عن ضعوط دولية وأمريكية مورست على الحكومة الشرعية، قال إنها تهدف لـ”الحفاظ بقاء الحوثيين كقوة سياسية لها كيانها داخل المعادلة اليمنية”.
وأعرب عن استغرابه من “موقف الإدارة الأمريكية المتناقض”، موضحاً أنه “في الوقت الذي تتعرض فيه السفن الأمريكية لهجمات صاروخية يشنها الحوثيون، ما تزال واشنطن تضغط بقوة من أجل استراحة قصيرة، قد تنعش الحوثيين بعد الضربات الموجعة التي تلقوها داخل معقلهم الرئيس في صعدة”.
وأكد”طرشان” التزام القوات العسكرية التي تشارك في عملية تحرير صعدة بالهدنة، لافتا إلى عدم التزام الانقلابيين بها، برغم أنهم المستفيد منها لإعادة ترتيب صفوفهم، خاصة بعد تحرير القوات الشرعية لمنفذ البقع، والسيطرة على مايقارب 25 كم من محافظة صعدة، باتجاه مناطق مديرية كتاف، حد قوله.
يشار إلى أن محافظة صعدة دخلت في مواجهات مباشرة مع القوات الشرعية قبل أيام، ونتج عنها تقدم الشرعية المسنودة من التحالف العربي في المحافظة التي تعد معقل الحوثيين الرئيسي.