أخبار اليمنمال وأعمالهامة

توجيهات جديدة وهامة تخص البنك المركزي اليمني

وجّه محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي، المصارف التجارية اليمنية بعدم التعامل مع فرع البنك المركزي في العاصمة اليمنية صنعاء والذي يخضع لسيطرة الحوثيين.
وطلب القعيطي من المصارف التجارية حصر تعاملها مع قيادة البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن وعدم الدخول في أي التزامات مع البنك المركزي في صنعاء.
ودعا القعيطي، في مذكرة نشرتها وسائل إعلام تابعة للشرعية ، المصارف التجارية إلى فتح حسابات في البنك المركزي اليمني بعدن، مؤكدا الوفاء بكل الالتزامات التي على البنك المركزي إلى تاريخ صدور قرار نقل المركزي وتغيير إدارته في سبتمبر/أيلول الماضي.
وأصدر عبد ربه منصور هادي، مؤخرا ، قراراً بنقل المقر الرئيسي للمصرف المركزي اليمني وإدارة عملياته إلى عدن، في خطة حاسمة لمعركة المصرف، الذي كان يخضع لسيطرة مليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، في صنعاء.
ويعاني اليمن أزمة رواتب منذ ثلاثة أشهر على خلفية نقص السيولة النقدية والتراجع الحاد للإيرادات العامة، أدّت إلى إضراب شامل، شل معظم الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والعاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد)، مقر الحكومة.
ولم يتسلم جميع موظفي الدولة في مناطق سيطرة الحكومة رواتبهم لشهر سبتمبر/أيلول الماضي، بينما يشكو الموظفون في مناطق سيطرة الحوثيين من عدم صرف رواتبهم للشهر الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق