رئيس وزراء اليمن “بن دغر” يلتقي نظيره الاردني “الملقي” لبحث قضايا مشتركة

- ‎فيأخبار اليمن

التقى رئيس الوزراء الدكتور ” أحمد عبيد بن دغر ” اليوم الإثنين نظيره الأردني الدكتور ” هاني الملقي ” لبحث عدد من القضايا التي تهم البلدين.

وفي اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات المتينة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشتركة بين البلدين، مثمناً الدور الكبير الذي تلعبه الأردن في دعم الاستقرار والسلام في اليمن.

كما أطلع بن دغر رئيس الوزراء الأردني على مستجدات الأوضاع في اليمن .. مؤكدا أن السلام هو الهدف الحقيقي الذي تسعى إليه الحكومة اليمنية.

وأشار خلال اللقاء إلى تقويض الإنقلابيين لعملية السلام في اليمن ورفضهم لكل المرجعيات المحلية والدولية كمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرار الأممي 2216.. لافتا الى أن إيران تلعب دوراً بارزاً في تعنت الإنقلابيين من خلال دعمهم بالسلاح والمواقف السياسية منذ العام 2004.

وخلال اللقاء أبدى الدكتور بن دغر تطلع الحكومة اليمنية إلى قيام المملكة الأردنية الهاشمية بلعب دور في إقناع الميليشيا الانقلابية بالعدول عن مشروعهم الذي قوض الدولة وأنهى العملية السياسية في اليمن، مستشهداً بالدور الإيجابي الكبير الذي لعبته الأردن في عدد من القضايا العربية والإقليمية.

وناقشا خلال اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بوضع اليمنيين في الأردن وعلى رأسها الإقامة والغرامات على المنتهية إقامتهم في الأردن والوديعة المفروضة على طالبي الإقامة، شاكرا في الوقت نفسه الحكومة الأردنية على تعاونها مع اليمن في كل الظروف والأحوال .

من جهته رحب رئيس الوزراء الأردني بالدكتور بن دغر والوفد المرافق له،  كما أكد على موقف المملكة الأردنية الداعم والمؤيد للحكومة الشرعية وللمرجعيات الدولية وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني وبما يضمن إحلال السلام في اليمن.

وأبدى استعداد الحكومة الأردنية لتذليل كافة الصعاب أمام المواطنين اليمنين القادمين إلى الأردن أو المقيمين فيها بصورة قانوينة، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة النظر فيما يخص نظام الإقامة والغرامات التي تلحق باليمنيين المنتهية إقامتهم في الأردن في أقرب وقت، منوها إلى أن الأردن واليمن احتفظتا بعلاقات أخوية متينة وصادقة وسوف يحافظ البلدان عليها في الحاضر والمستقبل.

ووصل رئيس الوزراء مساء أمس الأحد إلى العاصمة الأردنية ” عمان ” قادماً من العاصمة المؤقتة عدن في زيارة ينتقل بعدها إلى العاصمة السعودية الرياض .