اول رد مصري على سخرية وزير سعودي من ثلاجة عبدالفتاح السيسي

- ‎فيعربي ودولي
وزير سعودي يسخر من ثلاجة السيسي

رداُ على سخرية وزير سعودي من ثلاجة عبدالفتاج السيسي٬ قال وزير الخارجية المصري سامح شكري٬ أن تصريحات أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني عن  عبدالفتاح السيسي مؤخراً ليس لها علاقة بجنسية قائلها منوهاً إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح شكري٬ أن مصر تقدمت بمذكرة رسمية لمنظمة التعاون الإسلامي٬ احتجاجاً على تصريحات أمينها العام إياد مدني٬ تجاه القيادة السياسية في مصر٬ مؤكداً على أنها تعبيرات وعبارات غير مقبولة تجاه دولة بحجم مصر.
وأضاف وزير الخارجية المصري٬ في رده على طلبات إحاطة من نواب البرلمان المصري اليوم الأحد٬ في الجلسة العامة٬ أن تصريحات إياد مدني٬ تعد تصرفاً جسيماً بترديد عبارات غير لائقة وغير مقبولة٬ بما يعكس عدم قدرته على القيام بأدواره المنوط بها٬ في إطار عمله كموظف دولي وأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي٬ الذي تشرفت مصر بأن تكون أحد مؤسسيها .

واضاف قائلاً: “نرفضأن يتم المساس بالقيادة المصرية والشعب المصري وهو الأمر الذي تطلب إتخاذ إجراءات واضحة في قيامنا بتقديم مذكرة احتجاح رسمي إلى دول المنظمة وطالبنا بتعميها على الجميع”.
وتابع الوزير المصري٬ أن هذه التصريحات تؤكد ما لمسناه في أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي غير قادر على القيام بمهام عمله٬ وهو ما يلقي بظلال الشك على قدرته في تولي مهام منصبه٬ مشيراُ إلى متابعة كافة الإجراءات تجاهها حماية لمصر ومكانتها ومركزها الإقليمي والدولي.
وقال شكري: “هذه التصريحات تؤكد أن القائم بها موظف دولي أصبح غير مؤهل للقيام بعمله الدبلوماسي والسياسي والحكومة المصرية ستولى اهتماماً بتطو ارت هذا الموضوع بما يلبي الإ اردة الشعبية”.