قوات الشرعية تسيطر على ستة مواقع استراتيجية في تعز

- ‎فيأخبار اليمن

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الإثنين، تقدماً جديداً في محافظة تعز جنوبي اليمن، إذ تمكنت من السيطرة على ستة مواقع استراتيجية في جبل صبر جنوبي تعز.

وقال مصدر عسكري في القوات الموالية للشرعية، لـ”العربي الجديد” إن قوات الشرعية “سيطرت على ستة مواقع جديدة بعد اشتباكات مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بجبهة الشقب في جبل صبر جنوبي محافظة تعز”.

وأشار المصدر إلى أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من دحر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في جبهة الشقب، لتتقدم وتسيطر على تلة الصالحين وتلة المشهوث وقرى حبور وعركب وحدة، وموقع بوابة عدن الاستراتيجي”.

ولفت المصدر إلى أنه “بسيطرة قوات الشرعية على موقع بوابة عدن شرقي جبل صبر بات بمقدورها قطع خط الإمداد الرابط بين مديريتي الصلو ودمنة خدير من الجهة الجنوبية”.
وذكر أنه “تم قتل العشرات من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح خلال المواجهات، فيما قتل ثلاثة من عناصر قوات الشرعية وأصيب 12 آخرون بجروح متفرقة، ومن بين الجرحى قائد جبهة الشقب زائد الكحلاني”.
على صعيد متصل، قال القيادي في قوات الجيش في جبهة الصلو، فؤاد السبئي لـ”العربي الجديد”، أن “مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح شنّت عدة هجمات ضد مواقع الجيش الوطني والمقاومة، في جبهات الصلو جنوباً”.
وأضاف أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من صد هجمات الحوثيين وقوات المخلوع صالح في منطقة الصيار، فيما تدور اشتباكات حالية بين الطرفين في عدة جبهات بمديرية الصلو”.
وتابع أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة تصدت للهجوم، وكبدت الحوثيين وقوات صالح خسائر بشرية ومادية، فيما أصيب خمسة من قوات الجيش الوطني بجروح متفرقة”.(العربي الجديد)