تشكيل لجنة “اغاثة تهامة” … الاسماء

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

كشف حاكم اقليم تهامة محافظ محافظة الحديدة عن قيام السلطات المحلية بالمحافظة بتشكيل لجنة اغاثة تهامة بعد ان وصلت المحافظة الى هذا الوضع المأساوي من المجاعة والفقر الذي ضرب كل فئات المجتمع دون استثناء.

وقال الدكتور عبدالله بو الغيث حاكم اقليم تهامة محافظ محافظة الحديدة في تصريح خاص لــ”تهامة برس” انه تم تشكيل لجنة اغاثة تهامة واختيار فريق عمل متخصص في مجال الاعمال الانسانية والاغاثية مشيرا الى ان هذا الفريق الذي تم تشكيله سيكون متفرغا لهذه المهمة “.

واضاف ابو الغيث ان لجنة اغاثة تهامة ستكون تحت الاشراف المباشر من المحافظ اضافة الى التعاون مع السلطات المحلية في المحافظة.

واكد ابو الغيث ان لجنة اغاثة تهامة ستبدأ عملها فورا بالتنسيق مع منظمات الاغاثة الدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة في المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال الدكتور عبدالرحمن النهاري عضو لجنة اغاثة تهامة لــ”تهامة برس” ان المهمة التي كلفتهم السلطة المحلية بها جسيمة وانهم لن يألوا جهدا في القيام بواجبهم في اغاثة الناس والتنسيق مع كافة المنظمات والمؤسسات الاقليمية والدلية الداعمة بهدف ايصال المساعدات والاحتياجات الانسانية الى مستحقيها في تهامة الخير والعطاء.

واشار الدكتور النهاري ان من اولويات هذه اللجنة البدء بالتنسيق الفوري مع الجهات المعنية الاقليمية والدولية لتوفير الدعم الغذائي والدوائي العاجل من اجل القضاء على شبح الموت الذي يفتك بأبناء تهامة التي ظلت على مدى قرون من الزمن ترفد ربوع الوطن بخيراتها الطيبة.

يذكر ان لجنة اغاثة تهامة التي شكلها حاكم الاقليم واعلن عنها في مؤتمر صحفي عقد امس الاثنين في العاصمة السعودية الرياض كانت برئاسة وكيل اول محافظة الحديدة وليد القديمي وضمت في عضويتها الدكتور عبد الرحمن النهاري والدكتورة جميلة  يعقوب والشيخ حسن الزومي والشيخ يحيى عريج.