سبعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي

- ‎فيأخبار اليمن
أدى سبعة سفراء يمنيون،اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة، حسب وكالة سبأ  الحكومية.
وقالت الوكالة، اليوم الأربعاء، إن محمد علي مارم أدى اليمين الدستورية أمام هادي في الرياض، بمناسبة تعيينه سفيراً لليمن لدى مصر، وعمر عبدالله المداوي، بمناسبة تعيينه سفيراً  لدى السودان،وعمر حسين سفيراً لدى التشيك.
كما أدى اليمين الدستورية،  كل من ميرفت فضل مجلي بمناسبة تعيينها سفيرة لليمن لدى بولندا، وحسن محمد الحرد ،كسفير  لليمن لدى ليبيا.
إضافة إلى أدا سالم صالح العراده اليمين الدستورية،  بمناسبة تعيينه سفيراً لدى موريتانيا،وخالد صالح شطيف بمناسبة تعيينه سفيراً لدى سلطنة عمان.
ودعا هادي  السفراء الجدد بأن يكونوا خير عون في حمل رسالة وواقع بلدهم ، وشرح جملة المراحل والتحولات التي مر بها منذ الانقلاب على توافقه وإجماعه الوطني المتمثل في مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته من قبل الحوثي وصالح ومن خلفهم إيران بغية فرض واقع جديد يتنافى مع عقيدتنا وقيمنا السمحة ومعاداة جيراننا ومحيطنا الإقليمي،حسب الوكالة.
وشدد هادي  على ضرورة أن تكون من أولويات مهامهم شرح وبلورة مخرجات الحوار الوطني في إطار سفراء الدول الــ 18 المعنية والمهتمة بواقع اليمن.
وكان الرئيس اليمني قد قام خلال الأشهر الماضية بتغييرات في السلك الدبلوماسي، شمل  استبدال العديد من السفراء .