رجب طيب اردوغان يكشف تفاصيل لعبه كرة القدم وتسجيله الكثير من الاهداف

- ‎فيرياضة

قال رئيس دولة تركيا، رجب طيب أردوغان، إنه سجل الكثير من الأهداف خلال ممارسته للعبة كرة القدم، وانه كان حريصا دائما على التنسيق والعمل  مع الفريق بشكل متناغم.

وتحدث الرئيس التركي عن حياته الكروية خلال مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية في أولى حلقات برنامج “المقابلة” للإعلامي السعودي، علي الظفيري.

وقال أردوغان متحدثاَ عن بداياته مع لعبة كرة القدم، خلال المقابلة التي تم بثها مساء الخميس: “ عندما كان عمري 15 أو 16 سنة بدأت اللعب، وكان والدي لا يرغب في ان العب كرة القدم حينما بدأت، كنت ألعب دون ان يعلم أبي، كان يريد مني أن أهتم بدراستي وليس بكرة القدم”.

وتابع: “بدأت لعب كرة القدم في الفريق المبتدئ بثانوية الأئمة والخطباء، وظللت معهم لمدة 6 سنوات، وبعدها انتقلت إلى فريق مؤسسة النقل التابع للبلدية والذي كان يلعب في الدرجة الثانية؛ حيث بدأت حياتي المهنية كموظف في هذه المؤسسة، ولعبت معهم لمدة 7 أشهر، ثم لعبت مع فريق حينا المبتدئ، وبعد أحداث 12 من أيلول (تاريخ الانقلاب التي جرى في العام 1980) أنهيت لعب كرة القدم”.

و وتحدث اردوغان عن المركز التي كان يلعب فيه، قائلاً : “لعبت في الهجوم و الوسط والدفاع، لعبت في كل مكان عدا حراسة المرمى”.

وعما إذا تلقى إنذارات خلال اللعب، قال: “ أخذت كارت أحمر لمرة واحدة، و كنت قريبا دائما من المرمى وتمكنت من تسجيل الكثير من الأهداف، كما أنني كنت لاعبا جيدا في خط الوسط، كنت أُجيد الضغط في خط الوسط، كما كنت ناجحا في الدفاع، وكان مقدر من قبل اساتذتي، وكنت متناسقا مع أصدقائي دائما، كنت حريصا وبالأخص في حياتي الرياضية على التناسق والعمل بشكل متناغم مع الفريق”.