علي عبدالله صالح يتحدى السعودية و يعلن موقفه من مبادرة ولد الشيخ

- ‎فيأخبار اليمن

أعلن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح عن موقفه من مبادرة للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لحل الأزمة في اليمن.

وقال صالح أن ما تضمنته مبادرة السيد جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية والتي توافقت عليها الدول الأربع وبقية دول الخليج سواء في جدة أو لندن، وخارطة الطريق التي تتبناها الأمم المتحدة عن طريق مبعوثها إلى اليمن الأخ إسماعيل ولد الشيخ أحمد تشكّل في مجملها قاعدة جيدة للمفاوضات .

وأضاف بأنه يجب أن تستكمل المبادرة كل الجوانب المرتبطة بوقف ماوصفه ب” العدوان” وإيقاف العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ووقف تمويل من وصفهم بالمرتزقة والجماعات الإرهابية في مختلف المناطق اليمنية.

واتهم المخلوع السعودية بدعم من وصفهم بالقوى الإرهابية والتي مارست القتل والنهب والتدمير والترويع وإقلاق الأمن والإستقرار، والقيام بالأعمال الإرهابية بهدف عرقلة حركة الملاحة البحرية الدولية في أهم منطقة في العام (منطقة باب المندب والبحر الأحمر).

وقال صالح إن الواجب الأخلاقي والمسئوليات القانونية الدولية الجسيمة التي تتحملها الدول العظمى.. وكل الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي تفرض عليهم جميعاً الضغط وبقوة على السعودية لوقف الحرب وإلزامها للدخول في مفاوضات مباشرة يمنية – سعودية تناقش فيها قضايا وأسباب الحرب على اليمن والكف عن التدخّل في شئون اليمن الداخلية ومحاولات فرض الهيمنة والوصاية على الشعب اليمني، وبالتالي وضع خارطة طريق لإنهاء كل أنواع التوتر الذي يسود العلاقات الثنائية، وتحديد الإلتزامات والمسئوليات المرتبطة بالتعويضات وإعادة إعمار ما دمّرته الحرب على بلادنا وشعبنا والنهوض بالإقتصاد الوطني الذي وصل إلى حافة الإنهيار الكامل.

وأكد صالح ان قواته أصبحت أكثر قدرة وأشد صلابة وفي أعلى درجات الجاهزية أكثر من أي وقت مضى -عسكرياً وشعبياً- وانه سيواصل تصدّيه الحازم للعدوان في كل الظروف والأحوال، منطلقاً من مبدأ “سلام يشرّف أو الإستمرار في النزال والقتال حتى النصر وليس غير النصر”.