هادي يدعو أعضاء مجلسي النواب والشورى للاجتماع غداً

- ‎فيأخبار اليمن

دعا رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، لاجتماع موسع غداً الإثنين في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بهدف دعم موقف الحكومة الرافض لمبادرة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.
ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصدر في الرئاسة اليمنية إن “الرئيس هادي وجه دعوة لأعضاء مؤتمر الرياض، وأعضاء مجلسي الشورى والنواب المستقرين في الرياض، لاجتماع موسع يوم غد الإثنين”.

وبين المصدر أن الدعوة تأتي “من أجل دعم موقف الحكومة الرافض لمبادرة ولد الشيخ، ورفض أي مبادرة لا تستند إلى المرجعيات المحددة بالقرار الأممي 2016، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

وعقد الرئيسي اليميني في وقت سابق اليوم، في مكان إقامته بالرياض وبحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر اجتماعاً مع أعضاء حكومته ومستشاريه، “من أجل الانتصار لإرادة الشعب اليمني في السلام الحق، الذي لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة بعيدا عن ترحيل الأزمات عبر الحلول المجزئة والمفخخة” على حد قول المصدر نفسه.

وقد جاء هذا الاجتماع عقب خروج مسيرات مؤيدة لشرعية الرئيس هادي ورافضة لمبادرة المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في مدن يمنية عدة، وللتأكيد على تمسكها بخيارات السلام المرتكزة على الأسس والثوابت المحددة في المرجعيات المحددة بالقرار الأممي.
وكان المبعوث الأممي قد غادر في وقت سابق اليوم العاصمة صنعاء، والتي أجرى فيها مشاورات مع طرفي الانقلابيين، إلى العاصمة العمانية مسقط، ومن المتوقع أن يتوجه لإجراء مشاورات مع الرئيس هادي في الرياض، بعد فشله في تحقيق أي نتائج في مشاورات صنعاء.